منتديات التربية والتعليم لمدينة بوسعادة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتديات التربية والتعليم لمدينة بوسعادة


 
الرئيسيةالمدخل الرئيسيبحـثس .و .جالتسجيلدخول
مرحبا بزوارنا الكرام....وبأعضائنا الأفاضل

شاطر | 
 

 صيدلية فواكة لتنقية الجسم من السموم .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هالة
مشرفة ومراقبة عامة للمنتدى
مشرفة ومراقبة عامة للمنتدى


الساعة الآن :
انثى
عدد الرسائل : 1022
العمر : 18
العمل/الهوايات : المطالعة
  :
نقاط التميز : 4
تاريخ التسجيل : 10/05/2011

بطاقة الشخصية
النشاط: 1

مُساهمةموضوع: صيدلية فواكة لتنقية الجسم من السموم .   الإثنين 12 مايو 2014, 11:57 pm

مازالت الأطعمة المفيدة، والفواكة الطازجة خط الدفاع الأول لوقاية الجسم من أمراض الكبد والكلى وتنقية الجسم من السموم، خاصةً إذا كانت تلك الأطعمة تعتمد فى نضجها على الأسمدة الطبيعية "الأورجانيك" بعيداً عن المبيدات الزراعية السامة.

وأن قيمة الغذاء لا تكمن فى كمية المياه، ولكن فى نوعيته وجودته فليس من المعقول أن تتساوى الثمار الطازجة مع النيئة أو التالفة، كما أنه لا يمكن أن يتساوى عقل الطفل الذى يعتمد فى غذائه على اللبن والبيض والخضراوات والفواكة بالطفل المريض بالأنيميا، أو الذى لا يجد رعاية صحية متكاملة.

فيما يؤكد خبراء التغذية أن الخشاف يمثل صيدلية فواكة متكاملة لما به من مجموعة كبيرة من الفواكة المجففة المنقوعة فى الماء والسكر ويمكن استبدال ماء النقع باللبن أو عصير قمر الدين (المشمشية).

أما المشمش فيحتوى على ما يقرب من ثمانين فائدة غذائية أهمها أنه يعمل كفاتح للشهية، ومنشط للدورة الدموية، ومضاد للإمساك، إضافة إلى كونة مصدراً مهماً لفيتامين "أ" ومادة "البيتاكاروين" المضادة للأكسدة بخلاف أهميته لصحة الجلد والعين وتقوية الأغشية المخاطية، وشفاء الرئة من الأمراض الناجمة عن عدوى الميكروبات.

أما التين وهو أحد عناصر الخشاف أيضاً، فيتميز بإحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات خاصة حمض الفوليك، كما أنه يعتبر مصدراً مهماً للحديد ومقاوما للأنيميا والميكروبات التى تصيب الحلق، كما يعد التين المجفف أيضاً علاجاً فعالاً للإمساك.

وعن فوائد الزبيب يؤكد خبراء التغذية أنه يساعد على إزالة سموم الجسم، ويقاوم الميكروبات والفيروسات، كما أنه علاج لضغط الدم المرتفع والسعال الجاف وواق من أمراض القلب، وتبين أن تناول الزبيب والعنب يسهم فى تقليل دم الدورة الشهرية فى حالة نزولها بغزارة.

وتعتبر القراصيا "البرقوق المجفف" من أهم الفواكة التى تساهم فى علاج الإمساك، أما التمر أو البلح فيحتوى على الأملاح المعدنية والفيتامينات (أ)، (ب) (ب2)، (ج)، والبروتينات والحديد والفوسفور والكالسيوم والماغنسيوم، لذلك فهو مقو للعضلات ومؤخر لمظاهر الشيخوخة، وإذا تم تناوله مع الحليب كان وجبة غذائية متكاملة غير أن الأطباء نصحوا بالاعتدال فى تناول كل شىء وخاصة لمرضى السكر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صيدلية فواكة لتنقية الجسم من السموم .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية والتعليم لمدينة بوسعادة  :: المنوعات :: منتدى الثقافة العامة-
انتقل الى: