منتديات التربية والتعليم لمدينة بوسعادة
الدراسة الجديدة  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الدراسة الجديدة  829894
ادارة المنتدي الدراسة الجديدة  103798
منتديات التربية والتعليم لمدينة بوسعادة
الدراسة الجديدة  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الدراسة الجديدة  829894
ادارة المنتدي الدراسة الجديدة  103798
منتديات التربية والتعليم لمدينة بوسعادة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات التربية والتعليم لمدينة بوسعادة


 
الرئيسيةالمدخل الرئيسيأحدث الصورالتسجيلدخول
مرحبا بزوارنا الكرام....وبأعضائنا الأفاضل

 

 الدراسة الجديدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هالة
مشرفة ومراقبة عامة للمنتدى
مشرفة ومراقبة عامة للمنتدى
هالة


الساعة الآن :
انثى
عدد الرسائل : 1022
العمر : 26
العمل/الهوايات : المطالعة
  : الدراسة الجديدة  15781610
نقاط التميز : 4
تاريخ التسجيل : 10/05/2011

بطاقة الشخصية
النشاط: 1

الدراسة الجديدة  Empty
مُساهمةموضوع: الدراسة الجديدة    الدراسة الجديدة  I_icon_minitimeالإثنين 31 أكتوبر 2011, 7:10 pm

مذاكرةالناجحة:
الهدف من الدراسة التي نريد، هو التفوق وليس مجرد النجاح وهذا التفوق تصنعه عوامل كثرة أهمها:
الطريقة الصحيحة في التحصيل والمذاكرة. لذلك فإن حصيلة ساعة واحدة على أسس تربوية صحيحة، أوفر وأفضل من حصيلة مذاركة ساعات كثيرة على أسس خاطئة.

وعملية المذاكرة تتأثر بمجموعتين من العوامل:-
أ‌. العوامل الموضوعية: والت يتتعلق بالدروس نفسها، وهي:
1. المعنى: حيث يسهل فهم وحفظ العبارات والمصطلحات ذات المعنى السهل.
2. التكرر: يساعد التكرارعلىالفهم بشرط أن يكون تكرارا متقاربا.
3. النغمة: مما يساعد على الحفظ استخدام اللحن أو الإيقاع أثناء الدراسة.
4. التقسيم: تقسيم الموضوع إلى أجزاء وفهمها أفضل من حفظ الموضوع كله دفعة واحدة.
ب‌. التسميع الذاتي: إنه من الضروري أن يقوم الطالب بتسميع الأجزاء التي على نفسه بين الجين والآخر، مما يؤدي إلى تثبيت المعلومات وسرعة حفظها.
ت‌. العواملالذاتية والتي تتعلق بالطالب:
1. الميول المفقة: وجود ميل شخصي للطالب مع المادة الدراسية يسهل عملية الإستيعاب والفهم.
2. الذكاء: فالطالب الأكثر ذكاء يحفظويفهمويستوعب بسرعة.
3. الحالة الجسمية والنفسية: فالإستيعاب يتأثر بالجوع والإرهاق ولاتفاؤل والتشاؤم.
4. الوضع الجسمي: فالشخص المتراخي الكسول يستوعب ببطء أكثر من ا لشخص المتأهب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدراسة الجديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات التربية والتعليم لمدينة بوسعادة  :: المنوعات :: منتدى الثقافة العامة-
انتقل الى: